Linkedin وكيف ممكن يساعدك للحصول على وظيفة || Linkedin and how it can help you to get a job

 linkedin

تطبيق متخصص كشبكة تواصل مهنية لتسجيل سيرتك الذاتية ومتابعة الناس في نفس مجالك والوظائف والشركات وبعض المجموعات التي تناقش مجالات العمل في منطقتك أو دولتك, ومنه يمكن طلبك في وظيفة وما إلى ذلك على حسب قوة ملفك الشخصي (سيرتك الذاتية).

تم تأسيسة كموقع إلكتروني عام 2002 وتشغليه الفعلي 2003, وتم إطلاق تطبيق الجوال عام 2008.

في عام 2012 بلغ عدد المسجلين فيه أكثر من 175 مليون عضو من أكثر من 200 دولة.

وهنا نسب مستخدمي لينكدإن في الشرق الأوسط في إنفوجرافيك -إحصائيات العالم العربي من موقع عالم التقنية-:

2iracmp

يسمح لك الموقع بإضافة قائمة إتصال مع الأشخاص اللي تكون معاك علاقة فيهم, تسمى (العلاقات أو Connections) فكل ما أضفت شخص يصله خيارين لقبول الإتصال معك أو رفضه, في حال رفض الإتصال يحسب ذلك ضدك, وفي نفس الكفة لو حصلت على عدد علاقات مبالغ فيه (spam account) يغلق الحساب أو يقيده.

عشان كذا لازم تختار ناس تثق فيهم ويعرفونك لإن معرفتك لناس من نفس مجالك تحسب كنقطة مميزة لك.

تقدر تنظم لمجموعات أو تسوي مجموعة جديدة في نفس الموقع, غالب المجموعات تتعلق بمجال التوظيف, تغطي المواضيع المهنية والقضايا الوظيفية, وفيه أكثر من مجموعة تتعلق بالأكاديميين والخريجين.

يسمح لينكد إن للأعضاء بالبحث عن الشركات اللي يهتمون بوظائفها ويرغبون العمل بها. فلما تكتب اسم الشركة في صندوق البحث، تقدر تشوف وتقرأ بيانات وإحصائيات حول الشركة, مثل نسبة الموظفات النساء مقابل الموظفين الرجال في الشركة، وصف مكان الشركة الرئيسي وأماكن مكاتبها، أو قائمة بموظفيها السابقين والحاليين.

الموقع يسمح لك بتعديل ملفك الشخصي كسيرة ذاتية وواجهه لك, ودايم الواحد يتأكد من تعبئة المعلومات الصحيحة لأن الموضوع مافيه مجال للكذب.

ينصح بأن تكون الصورة الشخصية صورة تبيّن جديتك في العمل, فما تكون في حديقة وما إلى ذلك, وتكون بوجه مبتسم, والناس اللي تفضل ما تحط صورتها الأفضل ما تترك الصورة فاضية, تحط صورة مكتوب فيها اسمها أو أي شيء آخر يصلح يكون واجهه لسيرتك الذاتية.

فيه مساحة تسمح لك بالكتابة فيها تحت اسمك تسمى (headline) , في الغالب يكتب فيها مكان عملك أو دراستك الحالي, لكن ممكن تكتب فيها مقولة قد تؤخذ في عين الإعتبار لجديتك ورغبتك في العمل.

فيه مكان لتعبئة شهاداتك, كشهادة البكالوريوس والماجستير وغيرها, وتحت كل شهادة مكان لتعبئة النشاطات الي سويتها خلال هذي المرحلة, تقدر تعبي الدورات والأنشطة أو أي شيء تشوف أنه إنجاز وتقدر تستفيد منه لتقوية شهادتك.

ويوجد مكان لتعبئة مهاراتك وخبراتك, كمهارة العمل الجماعي أو اللغات وغيرها. وتقدر تخلي أحد من الناس اللي تعرفهم وموجود في قائمة العلاقات يصدق لك هذة المهارات, وبكذا تزيد من قوة خبراتك ومهاراتك.

في ملفك تظهر المواضيع اللي سويت لها (Like) فخذها بعين الإعتبار إنها قد تشفع لك وتعطي عنك فكرة جيدة, بالإضافة للمواضيع اللي تكتبها بنفسك.

ككل مواقع وشبكة تواصل إجتماعي فيها الكثير من الحسابات الوهمية أو (spam) فالأحوط ما تظهر كل بياناتك الشخصية للعلن, وراح تجيك مسجات كثير لوظائف ويطلبون منك رقمك أو بيانات شخصية في الغالب تكون سبام فإنتبهوا.

هنا إنفوجرافيك أخر لإحصائيات عن حالة لينكدإن في الشرق الأوسط, للأسف مالقيت وحده باللغة العربية:

LinkedInUpdate

الموقع معقد لحد ما, ما يعتبر سهل وراح يطول الموضوع بشرح كل مميزاته. فيه مميزات ما تقدر توصل لها إلا من الموقع في الويب مو عن طريق تطبيق الجوال أو الأجهزة اللوحية. أنصح بالتسجيل فيه حتى لو كنت طالب ومع الوقت تحدث ملفك بأنشطتك وخبراتك ومنها يكون عندك فرصة تتعرف على طريقه عمله وتكون تمكنت منه وفهمته.

وهنا موقع عالم التقنية في مقدمة عن لينكدإن  يشرح كيف ممكن تكون في أوائل القائمة للشركات الباحثة عن موظفين, ومميزات الموقع وأشياء كثير راح تفيدكم.

وهنا مقال Hussam Almughtham عن لينكدإن كوسيلة للحصول على وظيفة أفضل.

التبيطق لمستخدمي نظام IOS

ولمستخدمي Android

أشوفكم على خير.

Not Sponsored

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s